الثلاثاء، 25 يونيو 2013

رومـــآنسيــه الرسول محمـــد عليه الـــف صلاة وســـلآم مـــع زوجتــــه عايشــــه..

رومـــآنسيــه الرسول محمـــد عليه الـــف صلاة وســـلآم مـــع زوجتــــه عايشــــه..

جانب الرومانسيهالرومانسيه العفيفه الطاهره اللتي نفخر بسردها ,, فعلا ما اعظمك ياأيها الرسول الانسان , عليك الصلاة والسلام?
اول موقف/
يحضرني هو عندما كان النبي عليه الصلاة والسلام مع زوجته ام المؤمنين عائشه رضي الله عنهاكان عندما يريد ان يشرب , يأخذ نفس الكأس اللذي شربت فيه ويشرب من نفس المكان اللذي شربت منه عائشه يالله كم هو موقف بسط لكنه يترك اثره في قلب الزوجه يا الله على الاسلوب الغزلي اللطيف الرقيق اللذي يعبر عنالحب الشديد والتحام الروح بروح المحبوبه..
?الموقف الثاني/
اللذي يدل على الحب والانسجام هو انه كان عليه الصلاة والسلام يلعب مع زوجته عائشه ويتسابق معها انظر عزيزي القاري الى اي درجه وصل الحب والانسجام ,, يتسابق مع زوجت هوطبعا ما يصاحب هذا السباق من مزح ودعابه ,, يا حبيبي يا رسول الله , كم كانت سعادة سيدتنا عائشه بمثل هذه الذكريات..
?الموقف الثالث/
هو انه عندما جاء بعض اصحاب الرسول عليه الصلاة والسلام ليتناولو الغذاء في بيت عائشه تأخرت عائشه في اعداد الطعام , وارسل الرسول عليه الصلاة والسلام بأن يحضرون الطعام من بيت احد زوجاته عندما انتهت سيدتنا عائشه من اعداد الطعام وذهبت لتقدمه للرسول عليه الصلاة والسلام وجدته وصحابته يأكلون ,, فرمت وعاء الاكل امام الرسول وامام اصحابه تعبيرا على الزعل ضحك والرسول عليه الصلاة والسلام , وقال في هدوء ,, زعلت امكم يالله» » "والله احنا لو نسويها برياجيلنا
جان سيده ورقه الطلاق عندنا لووول”
,, يالله كم هي رومانسية اذا جاز التعبير كم هي رومانسية الرسول عليه الصلاة والسلام , انظر كيف تصرف الرسول مع عائشه مع ان عائشه وامام اصحابه رمت بوعاء الاكل علىالارض تعبيرا عن الزعل والله لو فعلتها اليوم احد الزوجات لكان مصيرها الشتم والسب وربما تطور الامر الىالانفصال لكن انظر الى حلم ورقة الرسول عليه الصلاة والسلام?..
الموقف الرابع/
هو اختيار اسم الدلع للزوجه كان
عليه الصلاة والسلام يدلع زوجاته كان حبيبي رسول الله يسمي عائشه بعائش او حميراء لانها كانت تميل للونالاحمر تعلموا يا ناس فن الاتيكيت والرومانسيه سبحان الله ,, كان ذلك قبل 1400 سنه?..
الموقف الخامس/
هو انه كان عليه الصلاة والسلام يستحم في اناء واحد مع عائشه فيأخذ الاناء فتقول له دع لي فيقول لها دعي لي فيتنازعان الاناء بينهما وكانت عايشه كثيرة الدعابه والمزح مع الرسول الكريم وكان محمد عليه صلاة وسلام ينشئ همومه عند مجالستها..
?الموقف السادس/
انه كان فداه ابي وامي في خدمة اهله ,, وهذا فيه من الرومانسيه الشئ الكبيرعندما تقضي مشاغل اهلك وتهتم بهم ,, هذا يعبر عن مدى اهتمامك بهم وحبك لهم حتى انه في اشيائه الخاصه ,, كان يخيط ثوبه , يصلح نعله فياالله كم هي فرحة الزوجه عندما تكون متعبه او مريضه فيقوم هو بخدمة نفسه او اعداد الطعام واطعامها ورعايتها ياحبيبي يا رسول الله يا معلم البشريه?..
الموقف السابع/
انه كان عليه الصلاة والسلام لا ينحرج من ذكر عظم قدر حبه لزوجته عائشه وذلك عندما سأله احد الصحابه من احب الناس اليك اجاب الرسول عليه الصلاة والسلام ,, عائشه ياحبيبي يا رسول الله ,, كم هي سعادة الزوجه عندما يصلها هذا الخبر..
الموقف الثامن/
هو انه كان عليه الصلاة والسلام يتزين ويتطيب لاهله وهذا فيه من الرومانسيه والاتيكيت الكثيرواللذي يلفت انتباه الرومانسين هو انه كان عليه الصلاة والسلام يجعل زوجته عائشه تمشط وتسرح له شعره يالله كم سعادة الزوجه بهذا وكم هي حلاوة وعظم هذا الموقف اللذي يعبر عن الحب الصادق الطاهر..
?الموقف التاسع/
هي عليه الصلاة والسلام يخرج للبر ليلا مع زوجته عائشه ليتحادثان يالله كم هي الرومانسيه في مثل هذه المواقف ,, هدوء ,, هواء عليل ,, نجوم في السماء?..
الموقف العاشر/ 
هو القبله كان الرسول عليه الصلاة والسلام يقبل زوجته عائشه ,, حتى وهو صائم وهي صائمه قبل ليس فيها شهوه وانما قبل للتعبير عن الحب كان يقبلها قبل الخروج للصلاه..
?الموقف الحادي عشر/
هو
انه عليه الصلاة والسلام كان من شدة الحب والانسجام بينه وبين زوجته عائشه كانا يستطيع كلا منهما فهم الاخر حتى بدون كلمات وبجرد ايماءات يستطيع ان يعرف ما يدور في عقل الطرف الاخر وكان يقول عليه الصلاة والسلام لعائشه اني اعلم اذا كنت عني راضيه او غضبى فتقول كيف لك فيقول اذا كنت راضيه تقولين لا ورب محمد واذا كنت غضبى تقولين لا ورب ابراهيم فتبسمت عائشه وقالت نعم يا رسول الله , ما استطيع هجر الا اسمك.. 
الله?الموقف الثاني عشر/
,, هو انه عليه الصلاة والسلام أوقف الجيش عندما كان عائدا من احدى الغزوات اوقف الجيش خارج المدينه لكي تعلم الزوجات بمقدم ازواجهن فيستعدن ويلبسن احسن اللبس فيالله كم في هذا التصرف من فن الاتيكيت وفن التعامللا يريد ان تتفاجئ الزوجه بمقدم زوجها وهو عنها غائب منذ زمن , واللتي ربما تكون الزوجه مشغوله مع لاطفال غير مهتمه بلبسها ونظافتها..
?الموقف الثالث عشر /
عندما اتته المنيه , وضع رأسه على حجر عائشه وقبل ان تخرج روحه الطاهره سأل عائشه ان تضع المسواك في فمها وتستاك ,, ثم اخذ المسواك ووضعه في فمه واستاك وثم فاضةروحه الطاهره يالله , حتى وفاته كانت عباره عن تعبير عن الحب والوفاءاختلط ريقه الطاهر بريق زوجته يا الله ,, كان بامكانه ان يموت وهو ساجد لكن اختار ان يكون آخر أنفاسه بحضن عايشه سبحــآن الله..

وبعد وفاة الرسول الكريم رأت عايشه ثياب الرسول عندما مات فيها وظلت تضمها وتشم رائحتها وتذكر المواقف الظريفه التي حصلت معهما وقالت "ربي الحقني به"وتوفيت عايشه رضي الله عنها وكان عمرها66 سنه..

صـــــــــرااحه خــــوش رومـــآنسيه ،، تعلمــــوا يارياجيــــل إليــــوم تعلمـــــووواا،،



ادعـــــــــؤؤؤؤؤؤلي ان الـــــله يحـــقق الــــي فبـــــآالي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق