الأحد، 8 سبتمبر 2013

اخطارالجنس اليدوي على المتزوجين

الجنس اليدوي
عند المتزوجين

image

يعرف الجنس اليدوي (العادة السرية): عبث في الاعضاء التناسلية بطريقة منتظمة ومستمرة، بغية استجلاب الشهوة والاستمتاع بإخراجها، وتنتهي هذه العميلة عند البالغين بإنزال المنىّ، وعند الصغار بالاستمتاع فقط دون إنزال لصغر سنهم.
وهو منتشر عند الشباب والبنات على حد سواء، وللأسف ما زال يستخدمه بعض المتزوجين رغم وجود الشريك في حياتهم. وأكدت إحدى الدراسات الأمريكية أن نسبة الفتيات الممارسات للجنس اليدوي في أمريكا وأوروبا 80 % ويستمر عليه منهنّ نسبة 60% بعد الزواج.
أسبابه:
1.الطاقة الجنسية الزائدة :عند الزوج بحيث لا تكفيه زوجته لذلك مما يجعله يلجأ للعادة السرية (الجنس اليدوي).
2.عادة اكتسبها من فترة المراهقة: ولا تزاول مستمرة معه لفترة ما بعد الزواج، وهو الآن اصبح أسيراً لها.
3.إغاظة الزوجة: قد يستخدم الزوج العادة السرية من باب معاندة الزوجة ونكاية بها وكنوع من العقاب.
4.تقصير الزوجة/الزوج في: في الحب والكلام الجميل والزينة والتفاعل في العملية الجنسية...
5.تشبع العقل بالخيالات الجنسية قبل الزواج: عندما يمارس الجنس مع زوجته لا تجده يستمتع والسبب أنه شاهد أجساد نساء أكثر جاذبية من زوجته، لذلك تجده كل فترة ينفر من الجنس مع زوجته وينجذب للجنس اليدوي الذي يرافقه تخيل المناظر التي ُطبعت في عقله الباطن قبل الزواج.
6.الضعف الجنسي عند أحدهما.
7.كثرة سفر أو غياب شريك الحياة.
8.انعكاس للنقص العاطفي: الذي يعيش شريك الحياة.
9.التعود على الجنس الهاتفي sex phone: قبل الزواج مع الأصدقاء أو مع الخطيب الذي كان غائبا فترة طويلة. والسكن فون هو عميلة يتم فيها ممارس الجنس عبر الهاتف مع إثارة من الطرفين بالصوت بحيث يقوم كل طرف باللعب بأعضائه التناسلية مما تجعلهما يصلان للرعشة الجنسية.
حقائق يجب أن تُعلم:
•إن ممارسة الجنس اليدوي/العادة السرية تعوّد الألياف العصبية على الهياج اليدوي مما يصعب ارواءها بالهياج العادي خلال عملية الجماع بين الرجل والمرأة. وأما عند النساء يصعب عليها أن تصل إلى الهياج العادي الناجم عن الاتصال بين الرجل والمرأة.
•إن ممارسة الجنس اليدوي/العادة السرية تدفع صاحبها إلى الإفراط والإدمان عليها وطلب المزيد، لأنها لا تتطلب حضور الآخر كما يحدث في العلاقة الجنسية بين الزوجين.
•ممارسة الجنس اليدوي/العادة السرية لا تؤدي إلى اللذة الجنسية الحقيقية. فالجماع يعتبر حدثا هاما لأنه يتم به التقاء شخصان متحاببان فيتبادلان المتعة طيلة الوقت ، وهنا يجب ان يعلم أنه ليست الأجهزة التناسلية تأخذ حقها من المتعة فقط، ولكن النفس بالكامل تشعر بالراحة والسعادة وتستمتع كل خلية.
بينما في ممارسة الجنس الذاتية ما هو إلا حدث غير مهم لأنه يكون لوحده وهو عبارة عن تفريغ فقط لمحتويات الأعضاء التناسلية .
•تسبب ممارسة الجنس اليدوي/العادة السرية الغضب والحزن فهو بعد الانتهاء من الممارسة ينتاب الشخص شعورا بالذنب ، كما يمكن أن تسبب له بعضا من الامراض العضوية كما يقول الاطباء.
•ممارسة الجنس اليدوي عند الفتاة أشد خطورة. وذلك لأن الفتاة قد تلجأ لاستعمال أصابعها أو أدوات أو أشياء لحك الأعضاء التناسلية في طلب النشوة مما قد تسبب الأذى لأعضائها التناسلية.
•إن ممارسة العادة السرية تجعل الزوج أنانياً في ممارسة الجنس. فهو تعود من خلال ممارسة العادة أن يُشبـِع نفسه فقط، وسهذا سيؤدي إلى أن يظلم زوجته ولا يشبع رغبتها الجنسية مما يسبب لها ألماً نفسياً، وإذا تكرر هذا الأمر فقد ترفض بعد ذلك ممارسة الجنس معه لشعورها أنه يمارس معها الجنس ليُشبـِع رغباته فقط دون الاهتمام بمشاعرها واحتياجها. ونتيجة لهذا الرفض يلجأ الزوج لممارسة العادة السرية أكثرلإشباع احتياجه الجنسي.
العلاج:
1.الحوار الهادئ: بين الزوجين وبأسلوب راقي يهدف للحل والتغيير والمساعدة وبعيداً عن التهديد والتفكير بالانفصال.
2.الإرادة: وهي العامل الأول والرئيسي لترك هذا الفعل .ولا تأتي هذه الارادة إلا عندما يتعرف الشخص على سلبيات الجنس اليدوي/العادة السرية.
3.الزواج: فهو يبعد الشخص عن كل ما هو من الممكن أن يثيره جنسيا، كما يساعده أن يتبعد عن مشاهدة الافلام الجنسية والصور المثيرة ومواطن الإثارة .وننصح هنا أن يصل الزوجين في العلاقة الجنسية بينهما للرعشة القصوى كي يستمتعان. لتكون هذه الخطوة بداية حل مشكلة الجنس اليدوي.
4.كيفية النوم: لا تذهب للفراش إلا وأنت تشعر بالنوم والتعب حقيقة، كما لا ترجع إلى فراشك بعد أن تنهض منه. كما ننصح بعدم النوم على البطن لأنها تضغط على الأعضاء التناسلية وقد تساعد على التهيج.
5الرياضة وتعبئة الفراغ: القيام بالأعمال الرياضية صباحا ومساءً، وتعبئة وقت الفراغ بالمفيد يبعد الشاب او البنت عن ممارسة العادة السرية.
6.استخدام الرابط بطريقة إيجابية: عادة ما يقوم الذين يمارسون هذه العادة بربط الشهوة واللذة باليد والتحريك بها وقد تبرمج علقهم على ذلك وجعلوا عقلهم الباطن مبرجع على أن الشهوة الحقيقية هي باليد.

image

لذلك نراهم غير مستمتعين عند ممارسة الجنس مع شريك الحياة. وأنصحهم بعمل رابط جديد وهو أن نقوم بربط اللذة والشهوة بالجماع الحقيقي مع الزوج/الزوجة ولو من باب التكلف بداية ومع الوقت والتكرار سيحل الجنس الطبيعي مكان الجنس اليدوي. وهذا ما أشار إليه صلى الله عليه وسلم بقوله: ( فإذا رأى أحدكم امرأة فأعجبته، ‏فليأت أهله ‏فإن معها مثل الذي معها) "مسلم وأحمد والترمذي" وأنصح كل زوج رأي مشهد مثير أن يقوم مباشرة بتذكر مواطن الجمال في جسد شريكه ومع الزمن سيساعده هذا في ترك النظر وترك الجنس اليدوي وهذا مجرب في العلاج معي في العلاج السلوكي.
7. اللجوء للعلاج السلوكي المعرفي: فالمعالج السلوكي لديه القدرة على مساعدة الاشخاص مثل هذا النوع، فهو يعمل على توسيع آفاق وإبتكار الحلول المناسبة لكل شخص ويعمل على أساليب التنفير والتشويق، وكم من حالات مثل هذا النوع قمت بحلها بفضل الله ثم بتعاون الشخص معي.
ملاحظة: لو تقدمت ثلاث خطوات في التغيير ورجعت خطوة واحدة فلا تيأس وتذكر انك فزت بخطوتين يا صديقي، وتذكر أن اصرارك وتقدمك هو من سيرسخ سلوكك الايجابي الجديد.

image

الحياة حلوة فاستمتع بها ولكن بدون أن تتعدى على حدود الله وحدودالبشر










د / ماهر العربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق