الجمعة، 19 يوليو 2013

4 عناصر أساسية متوافرة في مطبخك للعناية بالبشرة

هذا المحتوى من: مجلة حياتكِ
رفوف المطبخ والثلاجة قد تحتوي على بعض العناصر البسيطة، ولكن يمكن استخدامها للعديد من الأغراض. هل فكرت يومًا في استغلال بعض من المواد الطبيعية الموجودة في منزلك للعناية بجمالك.
إليك بعض من العناصر المتوافرة في منزلك كي تستخدميها خلال الروتين اليومي للعناية ببشرتك.
العناية-بالبشرة
1- العسل:
العسل هو أحد أسرار جمال البشرة، فهو مطهر طبيعي. كما أنه يساعدد على ترطيب البشرة والوقاية من ظهور حب الشباب.
طريقة الاستعمال:يمكنك فقط وضع القليل من العسل على البقعة الموجودة على البشرة، كي يساعد على التخلص من منها بشكل أسرع.
كما يمكن تحضير ماسك من العسل مع الشوفان لتقشير البشرة برفق، أو مع القرفة لإضفاء نضارة وتوهج للبشرة.
2- خل التفاح
خل التفاح يمكن أن يستخدم في الروتين اليومي للعناية بالبشرة، فهو ليس فقط للطعام أو السلطات.
طريقة الاستعمال:يمكن تحضير تونر للبشرة، من خلال استعمال خل التفاح مخففا بالماء، كي يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة، كما يساعد على تهدئة احمرار البشرة.
كما يمكن خلط كميات متساوية من خل التفاح مع الماء، كي يستخدم لشطف الشعر للتخلص من بقايا الشامبو ومنتجات العناية بالشعر العالقة، مع إضفاء لمعان لخصلات الشعر.
أيضا، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء لتحسين عملية الهضم.
3- اللبن او الزبادياللبن او الزبادي هو أيضا أحد أسرار الجمال. حيث يحتوي على أحماض الهيدروكسي التي تساعد على نعومة البشرة والوقاية من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. كما يحتوي على خواص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على شفاء البقع الموجودة على البشرة، ومنع تلونها. بالإضافة إلى ذلك، فهو علاج فعال لحروق الشمس وأثار الندبات.
طريقة الاستعمال:يمكن استعمال الزبادي على الوجه كماسك بسيط، ويترك حتى يجف تماما، ثم يشطف جيدا، فيساعد ذلك على نعومة ونضارة البشرة، كما يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.
4- زيت الزيتونفيمكن استخدام زيت الزيتون لتنظيف البشرة، حيث يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة. كما يعمل على نضارة وصفاء البشرة. كما يمكن استخدامه لتقشير الوجه والجسم والعناية باليدين عند خلطه مع السكر البني أو الأبيض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق