الجمعة، 19 يوليو 2013

9 وصفات جمالية وصحية بسيطة باستخدام أملاح الاستحمام

هذا المحتوى من: مجلة حياتكِ
املاح الاستحمام المعروفة أيضاً باسم الملح الانجليزي او ملح الأبوسوم والذي يستخدم في حوض الاستحمام لاسترخاء العضلات وطرد السموم من الجسم.
ملح-الاستحمامو يرجع ذلك الى كون الملح الانجليزي مصنوع من كبريتات المغنيسيوم المعدنية التي تعمل كمهدئ للجهاز العصبي.
عندما يتم امتصاص كبريتات الماغنيسيوم من خلال الجلد أثناء الاستحمام فإنها تعمل على طرد السموم من الجسم، وتسكين الجهاز العصبي، وتقليل التورم، واراحة العضلات وأكثر من ذلك بكثير.
و إليك بعض الوصفات البسيطة باستخدام الملح الانجليزي لتعزيز صحتك وجمالك: 
1- الاسترخاء:
ضعي 2 كوب من أملاح الاستحمام في حوض الاستحمام مع الماء الدافئ، واستمتعي بحمام مهدئ للأعصاب.
2- نقع القدمين:
للتخلص من آلام القدمين وتليين الجلد الجاف في الكعبين، ضعي نصف كوب من املاح الاستحمام في وعاء به ماء دافئ وانقعي قدميك لمدة ربع ساعة او حتى تحسين بالراحة.
3- تخفيف آلام الالتواءات والكدمات:
الملح الانجليزي له القدرة على تخفيف التورم المصاحب للالتواء المفاصل او الكدمات. ضعي كوبين من الملح في حوض الاستحمام مع الماء الدافئ واسترخي فيه لمدة نصف ساعة.
4- اخراج الشظايا من الجلد:
كثيرا ما نصاب بشظية صغيرة جداً من الخشب أو الزجاج المكسور ويكون من الصعب جداً إخراجها. نقع المكان الموجود به هذه الشظية في ماء دافئ يحتوي على أملاح الاستحمام يسبب خروج هذه الشظية من الجلد.
5- تنظيف الوجه:
اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح الانجليزي مع غسول التنظيف الخاص بك وادعكي وجهك برفق، ثم اشطفي بالماء البارد.
6- قناع ترطيب البشرة:
للبشرة الدهنية، اخلطي ملعقة كبيرة من الكحول، 1 بيضة، 1/4 كوب من الحليب المجفف الخالي من الدسم، وعصير حبة ليمون، ونصف ملعقة صغيرة من الملح الانجليزي.
للبشرة العادية إلى الجافة، اخلطي ربع كوب من الجزر المبشور، ملعقة ونصف صغيرة من المايونيز ونصف ملعقة صغيرة من الملح الانجليزي.
7- مقشر للجسم:
بللي جسمك بالماء ثم دلكيه بالملح الإنجليزي واشطفي بالماء البارد.
8- إزالة سبراي الشعر (مثبت الشعر):
اخلطي 4 لتر من الماء، كوب من عصير الليمون، وكوب من الملح الإنجليزي واتركي الخليط لمدة 24 ساعة، ضعي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي واغسلي شعرك بالشامبو.
9- إعطاء حجم للشعر:
اخلطي كميات متساوية من كل من الملح الإنجليزي وبلسم الشعر، ضعي الخليط في وعاء على النار حتى يصبح دافئاً. وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي جيداً.
اقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق